اسلامنا يوحدنا
>>>>>(((((((بسم الله الرحمن الرحيم)))))))<<<<<
بلغنا انك غير مسجل في هذا الموقع للتسجيل اضغط على التسجيل
و اذا كنت عضو اضغط على زر >>>>>>> دخول
و اذا كنت زائر و لا تريد الانضمام الينا اضغط على اخفاااااااااء
الادارة

اسلامنا يوحدنا

الاسلام الرابطه الوحيده بين المسلمن مع بعضهم و المسلمين مع غيرهم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزراء الزراعة والقوى العاملة والتربية والتعليم والصحة والطيران باقون بسبب الخطط "طويلة الأجل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 652
تاريخ الميلاد : 28/04/1994
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 23
الموقع : www.alw7da.tk
العمل/الترفيه : الانترنت و تصاميم المواقع و الراديو و القنوات على النت
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: وزراء الزراعة والقوى العاملة والتربية والتعليم والصحة والطيران باقون بسبب الخطط "طويلة الأجل"   الجمعة نوفمبر 06, 2009 7:03 am

وزراء الزراعة والقوى العاملة والتربية والتعليم والصحة والطيران باقون بسبب الخطط "طويلة الأجل"
الأربعاء، 4 نوفمبر 2009 - 22:02


الجمل وأمين أباظة والجيلى خارج التغيير الوزارى كتب سيد محفوظ وأميرة عبد السلام وإحسان السيد وحاتم سالم ومصطفى النجار


فى الوقت الذى يسيطر فيه ارتباك داخل عدد من الوزارات تحسباً لوقوع تعديل وزارى مرتقب، أكدت مصادر مطلعة لليوم السابع، أن عدداً من الوزراء ضمِنوا إلى حد كبير بقاءهم فى مناصبهم بسبب تنفيذهم لخطط تطوير على المدى البعيد وفق برامج زمنية محددة سلفاً، وهو ما يجعل من بقائهم احتمالاً قوياً.

وأوضح عضو داخل لجنة السياسات بالحزب الوطنى، أن المهندس أمين أباظة باق فى حقيبة الزراعة، لأن لديه خطة زراعية مستقبلية، ناقش بنودها الثمانية خلال المؤتمر السادس للحزب، ولن ينتهى من تنفيذها إلا بحلول عام 2012.

وأشار المصدر إلى أن حكومة الحزب الوطنى لن تغامر بإجراء تعديل وزارى واسع قبل الانتخابات البرلمانية فى 2010، فهو فى حاجة إلى وزرائه الحاليين لدعم موقفه بها، خاصة فى الدوائر التى بها وزراء أعضاء بالبرلمان على حد قول المصدر الذى أضاف "رغم أن أباظة ليس منهم ولكن وجوده كوزير يدعم موقف مرشحى الحزب فى دائرته بمحافظة الشرقية".

على الرغم من ذلك بدت حالة من القلق داخل أروقة الوزارة، خاصة المهندس مدحت المليجى رئيس اتحاد مصدرى الحاصلات البستانية والذراع الأيمن للوزير أباظة، حيث حضر المليجى إلى ديوان عام الوزارة، اليوم فى ساعة مبكرة، ثم اجتمع بعدد كبير من رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى محاولة منه لطمأنتهم ببقاء أباظة فى موقعه.

من جانبه اعتبر مصدر بوزارة التربية والتعليم أن اجتماع الدكتور يسرى الجمل، أمس داخل ديوان الوزارة، برؤساء مشروع "الثانوية العامة الجديدة" بمثابة إشارة غير معلنة، من الوزير إلى ثقته فى البقاء بمنصبه وعدم تأثره بتكهنات عن تعديل وزارى مرتقب بعد انتهاء المؤتمر السنوى السادس للحزب الوطنى.

وعلم اليوم السابع أن ثقة الدكتور يسرى الجمل فى البقاء كوزير للتربية والتعليم تعود لتلقيه تطمينات حكومية تفيد ببقائه فى منصبه لحين الانتهاء من تطبيق المشروع الجديد للثانوية العامة مع بداية العام الدراسى 2011/2012، بجانب تطبيق خطة مواجهة أنفلونزا الخنازير بالمدارس.

وأكد مصدر مطلع أن الجمل تلقى إشادة بأدائه من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الأخير للحزب، "وهو ما رفع معنوياته وزاد من ثقته فى البقاء كوزير" على حد تعبير المصدر الذى أضاف أن الجمل متواجد بمكتبه بشكل يومى ويحرص على التوقيع على كافة القرارات الوزارية بنفسه، كما أنه يستعد لعقد اجتماعات مكثفة، خلال الأسابيع المقبلة، مع لجان تطوير التعليم الثانوى ولجان مكافحة أنفلونزا الخنازير بالمدارس.

وأكدت مصادر عليمة أن أسهم الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى مرتفعة فى البقاء بالمنصب، مرجحة عدم استبعاده حال إجراء أية تعديلات وزارية خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه استطاع أن يرسخ حالة من الاستقرار والتطور فى وزارته.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الطيران لديه خطة واضحة لتطوير الطيران المدنى فى مصر، وحقق مزيدا من النجاح بعد أن نجحت الشركة الوطنية فى تحالف "ستار" والذى يضم أكثر من 80% من حركة تشغيل الطائرات فى العالم.. هذا إلى جانب الخطة المحكمة التى وضعها شفيق للوصول بأسطول الطائرات المصرية إلى 75 طائرة عام 2012، والتى تسير فيها عملية التعاقدات والتسليم تسير وفق توقيتات محددة تلتزم الوزارة بها.

من جانبه استبعد مسئول بوزارة القوى العاملة خروج عائشة عبد الهادى مع التعديل الوزارى المرتقب، مرجعا ذلك لقيامها بتنفيذ المشروع القومى لتشغيل الشباب، والذى تضمنه البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك فى الانتخابات الرئاسية عام 2005 وينتهى فى 2015، موضحاً أن الوزارة نفذت المرحلة الأولى من المشروع بتوفير 3.5 مليون فرصة عمل خلال 4 سنوات وهو أعلى من المعدل المطلوب فى البرنامج.

فيما يبدو الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة كأول وزير فى حكومة نظيف الثانية يضمن لحد كبير، بقائه بمنصبه، يغذى تلك الترجيحات قول الوزير لأحد الصحفيين، أثناء تلقيه الجرعة الأولى من مصل أنفلونزا الخنازير، "لا أنا قاعد مش ماشى"، موضحا أنه ينفذ بنود خطة مواجهة أنفلونزا الخنازير دون الانتظار لأى تعديلات وزارية مرتقبة.

_________________
حبيبكم و اخوكم في الله
>>>>>>>>هادي<<<<<<<<<
اللهم احب الذين احبوني فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam94.yoo7.com
 
وزراء الزراعة والقوى العاملة والتربية والتعليم والصحة والطيران باقون بسبب الخطط "طويلة الأجل"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» في ذكراه الثامنة: المايسترو صالح سليم "الأب الروحي" قائد كتابة أسطورة الأهلي
» طلبــــــات الاشراف " هنـــــــا"
» " فاهق العزيز"
» " فلسطين الآن " تنشر صور المطلوب رقم واحد للكيان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلامنا يوحدنا :: جرائد وكتب :: جرائد وكتب عربية-
انتقل الى: