اسلامنا يوحدنا
>>>>>(((((((بسم الله الرحمن الرحيم)))))))<<<<<
بلغنا انك غير مسجل في هذا الموقع للتسجيل اضغط على التسجيل
و اذا كنت عضو اضغط على زر >>>>>>> دخول
و اذا كنت زائر و لا تريد الانضمام الينا اضغط على اخفاااااااااء
الادارة

اسلامنا يوحدنا

الاسلام الرابطه الوحيده بين المسلمن مع بعضهم و المسلمين مع غيرهم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة الجمعة: الوليد بن طلال يتبرع بـ 800 ألف جنيه لضحايا قطارى العياط.. والبابا شنودة:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 652
تاريخ الميلاد : 28/04/1994
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 24
الموقع : www.alw7da.tk
العمل/الترفيه : الانترنت و تصاميم المواقع و الراديو و القنوات على النت
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة الجمعة: الوليد بن طلال يتبرع بـ 800 ألف جنيه لضحايا قطارى العياط.. والبابا شنودة:   الجمعة نوفمبر 06, 2009 3:02 pm

صحافة القاهرة الجمعة: الوليد بن طلال يتبرع بـ 800 ألف جنيه لضحايا قطارى العياط.. والبابا شنودة: تعديل لائحة انتخاب البطريرك تصنع "واحد عينه مكسورة"
الجمعة، 6 نوفمبر 2009 - 01:29

إعداد سيد محفوظ


مع هدوء الشائعات حول التعديل الوزارى بدت صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، بحالة أكثر هدوءاً من التكهنات والشائعات، غير أن تكهنات وتوقعات "الوفد" لا تزال مستمرة، حيث أكدت أن معظم الوزراء فى حكومة نظيف قد أجلوا القضايا المهمة انتظاراً للتعديل، وكشفت الجريدة أن الوزيرة عائشة عبد الهادى قد أجلت سفر المرحلة الثانية من الشغالات للكويت لهذا السبب.

وإحياءً لقضية حادث قطارى العياط نشرت "الأهرام" خبراً حول تبرع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بـ800 ألف جنيه لضحايا الحادث.. وبلا استثناء اهتمت الصحف القومية بالقمة التى جمعت بين الرئيس المصرى حسنى مبارك، ونظيره الروندى بول كاجامى والتى ناقشا فيها قضية المياه فى أفريقيا. وقالت "الشروق" إن البابا شنودة حذر من العبث فى لائحة الانتخاب للبطريرك، لأنها تصنع "واحد عينه مكسورة".

وإلى مطالعة لبعض عناوين الصحف الصادرة اليوم، الجمعة، مع إطلاله سريعة لأهم عناوين "الأهرام المسائى" الصادرة أمس..


اهتمت الجريدة بالقمة التى جمعت بين الرئيس المصرى حسنى مبارك والرئيس الروندى بول كاجامى، التى بحثا فيها الوضع فى منطقة البحيرات العظمى فى إفريقيا وتأثيره على منابع النيل، نظراً لما يجرى فى القارة السمراء من أحداث متعاقبة ساخنة فى أغلب الأحيان، كما ناقشت القمة الصراعات الدائرة فى الكونجو الديمقراطية وتأجيرها على منابع النيل.

وقالت "الأهرام" إن اللواء رفعت قمصان مدير إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية قال، إنه سيتم عرض تعديل تشريعى جديد على مجلس الشعب عند بدء الدورة البرلمانية الجديدة حول توزيع مقاعد المرأة على الدوائر الانتخابية.

مجموعة كبيرة من أخبار الشأن الخارجى أبرزتها "الأهرام" فى صدر صفحتها الأولى، حيث أكدت، فى تقرير لها، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت أوامر مشددة لبعثاتها فى الخارج تطالبها باستغلال قضية اعتراض إسرائيل السفينة فرانكوب المحملة بالأسلحة والذخيرة القادمة من إيران فى طريقها لسوريا لتكثيف الضغوط على إيران وسوريا وحزب الله.

وقالت "الأهرام" أيضاً إن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنتهية ولايته محمد البرادعى، حذر إسرائيل مما وصفته الجريدة بمغبة مهاجمة إيران والتى من شأنها تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى كرة نار.

وحسب "الأهرام"، فإن الأمير السعودى ورجل الأعمال الوليد بن طلال تبرع بمبلغ 800 ألف جنيه للضحايا والمصابين فى حادث قطارى العياط، الذى أصيب فيه 30 شخصاً وتوفى فيه 18 آخرين.

◄ مبارك وكاجامى يبحثان الوضع فى البحيرات العظمى.
◄ المنتخب يبدأ استعداداته الأخيرة لمواجهة الجزائر.
◄ عقوبات رادعة للمتهمين الستة فى قضية الرشوة بمديرية الإسكان بالإسماعيلية.
◄ تعديل تشريعى لتوزيع مقاعد المرأة على الدوائر الانتخابية.
◄ طوارىء فى موانىء البحر الأحمر لسفر 12 ألف حاج بدءاً من اليوم.
◄ الشريف: زيارة وفد الشورى السعودى تؤكد حرص القيادتين على الوحدة العربية.
◄ 800 ألف جنيه من الوليد بن طلال لضحايا ومصابى قطارى العياط.


اعتبرت الصحيفة، فى تقرير لها، أن انخفاض تعريفة المحمول يهدد بغلق 150 ألف مركز اتصالات على مستوى الجمهورية وفقد ربع مليون فرصة عمل.. تلك الأزمة فرضت نفسها على اجتماع شعبة الاتصالات بغرفة القاهرة، حيث أجمع أعضاؤها على أن التنافس التجارى بين شركات المحمول الثلاثة بمصر له تأثيرات شديدة الخطورة على صناعة "الاتصالات".

وفيما يعد واحدة من "عجائب الاستثمار المصرى"، بحسب الزميل صلاح زلط، يتنافس 72 مستثمراً على 11 مشروعاً بمحافظة السادس من أكتوبر، فى الوقت الذى تبحث فيه أراضى مدينة النوبارية عن الاستثمار.

وبحسب مانشيت الصحيفة، يصل الغاز الطبيعى إلى محافظات الصعيد الثلاثاء المقبل، والذى سيشهد إشعال أول موقد يعمل بالغاز الطبيعى فى مدينة نجع حمادى. وفى الصفحة الثالثة تشتعل حرب تصريحات بين زاهى حواس أمين المجلس الأعلى للآثار ونقابة المرشدين السياحيين، ففى الوقت الذى يرى فيه الأول، أن 90% منهم يحتاجون للتعليم، وهى "اتهامات باطلة" على حد تعبير أعضاء بالنقابة.

◄ الغاز الطبيعى فى الصعيد الثلاثاء المقبل.
◄ جامعة "عين شمس" تحول 400 معيد إلى موظفين.
◄ الحزب الناصرى "يجلد" أمناء المحافظات.
◄ مصر تشارك فى بناء 3.5 مليون وحدة سكنية بالعراق.
◄ أسامة الشيخ: المشاهد المصرى لن يتأثر بصفقة شراء "الجزيرة" لـ "راديو وتليفزيون العرب".
◄ "أداة سن السكين" دليل إدانة جديد ضد قاتل مروة الشربينى.
◄ انخفاض تعريفة المحمول يهدد مراكز الاتصالات بالانهيار.


يحاول الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، التخفيف عن الممنوعين من الحج بسبب أنفلونزا الخنازير بالتأكيد على أن لهم أجر أداء الفريضة، لأنهم ـ على حد قوله ـ "أدوها بالنية"، فى الوقت ذاته وصل عدد طلاب المدارس المصابين بالمرض إلى 175 طالباً، فى حين كشفت جمعية طبية أمريكية عن إصابة أول قطة منزلية بأنفلونزا الخنازير.

وتعكس أخبار الصفحة الأولى من الجريدة، حالة النشاط السياسى التى يعيشها الرئيس مبارك، حيث استقبل أمس رئيس رواندا لبحث أزمة مياه حوض النيل، وعقد لقاءً مع رئيس مجلس الشورى السعودى، ثم يفتتح الأحد المقبل منتدى "الصين – أفريقيا" بمدينة شرم الشيخ، على أن ينهى أسبوعه باجتماع مهم مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى.

وبحسب الزميل عصام حشيش، انخفضت أسعار بيع الأسمنت والحديد بنهاية هذا الأسبوع نتيجة التراجع فى الطلب على البناء خلال هذه الفترة من الماضية العام، فيما يعلن السفير السودانى بالقاهرة فتح باب تمليك الأراضى الزراعية ببلاده للفلاحين المصريين بحد أدنى 10 أفدنة.

◄ وزير الخارجية المصرى يؤكد: نطالب بضمانات دولية وأمريكية بدولة فلسطينية على حدود 67 عاصمتها القدس.
◄ الإمام الأكبر: ثواب الحج لمن منعتهم الأنفلونزا من أداء الفريضة.. ومركز معلومات مجلس الوزراء: 175 إصابة بالمرض بين طلاب المدارس.
◄ الرئيس مبارك يلتقى الثلاثاء القادم بالهيئة البرلمانية للحزب الوطنى.
◄ فتح باب تمليك الأراضى السعودية السودانية لصغار الفلاحين المصريين.
◄ انخفاض أسعار الأسمنت والحديد.
◄ أولياء الأمور يطالبون بعودة القبول بالمدن الجامعية على أساس جغرافى.
◄ حسام بدراوى: تطوير 1730 مدرسة خلال عامين وإصلاح أوضاع 100 ألف معلم.


أبرزت الجريدة افتتاح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى غداً، السبت، معرض "وعد فأوفى"، الذى تنظمه جريدة "الجمهورية" عن إنجازات البرنامج الانتخابى للرئيس حسنى مبارك تحت رعاية الحزب الوطنى، الذى يشارك فيه 20 وزيراً و22 محافظاً وعدد من رؤساء الهيئات والشركات ورجال الأعمال.

واهتمت الجمهورية بما وصفته بالجهود الدبلوماسية التى بذلتها السفارة المصرية فى اليمن للإفراج عن 22 صياداً كانت السلطات اليمنية قد احتجزتهم فى أكتوبر الماضى على متن المركب "شاهنده جابر" بعد دخولهم المياه الإقليمية اليمنية دون ترخيص.

وعلى الصعيد الرياضى احتفت الجمهورية بالفوز الذى حققه المنتخب الوطنى المصرى لكمال الأجسام بالفوز ببطولة العالم والتى اختتمت أمس الأول فى العاصمة القطرية الدوحة والتى حصلت فيها مصر على 119 نقطة فى حين احتلت كوبا المركز الثانى برصيد 53 نقطة.

وأبرزت الجمهورية إعلان البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية خلال عظته الأسبوعية، رفضه التام مشاركة الشعب فى انتخاب المرشحين لمنصب البابا، حيث يمكن التأثير عليهم بالخطب الحماسية.

◄ فوز منتخب مصر لكمال الأجسام ببطولة العالم بقطر.
◄ شنودة: لا تغيير فى لائحة الانتخابات ولا يحق للعامة اختيار البابا.
◄ قانون جديد لتمويل المشروعات المتناهية الصغر.
◄ إعادة هيكلة مستشفيات الحميات.
◄ الإفراج عن 22 صياداً مصرياً باليمن.
◄ إغلاق منفذ رفح بعد أربعة أيام من فتحه.
◄ افتتاح منتدى الصين وأفريقيا غداً.


تستكمل الوفد ما نشرته من توقعات وتكهنات بقرب التغيير الوزارى على مدار الشهرين الماضيين، حيث نشرت فى عددها الصادر اليوم تقريرا قالت فيه إن حالة من الارتباك والغموض قد سادت الحكومة خلال الساعات الماضية، بعد تأجيل التعديل الوزارى المحدود الذى انتهى الدكتور أحمد نظيف من إعداده، وقرر الوزراء تأجيل البت فى الموضوعات الهامة لحين تحديد مصير الحكومة وإعلان التعديل.

وفى الوقت نفسه الذى قرر فيه الوزراء تأجيل القضايا الهامة قالت الوفد إنها علمت من مصادرها أن وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادى تتمسك باستكمال مشروعها بتصدير العاملات المصريات للعمل بمدارس الكويت، رغم الانتقادات الموجهة إليها من نواب مجلس الشعب، وأشارت الجريدة إلى أن عبد الهادى قامت بتأجيل المرحلة الثانية لتصدير الشغالات لفترة محدودة لحين الانتهاء من التعديل الوزارى.

وأبرزت الجريدة صورة الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى ورئيس بعثة الحج، التى رفع فيها أكمام قميصه لتلقى المصل الواقى من مرض أنفلونزا الخنازير "تاميفلو" خلال لقائه مع مشرفى الجمعيات الأهلية داخل مشيخة الأزهر الذى حضره وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى وشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية الدكتور على جمعة.. فيما سادت حالة من الاستياء، حسبما وصفتها الوفد، بين مرضى ومنتفعى التأمين الصحى بالإسكندرية بسبب فرض رسوم جديدة.

◄ 137 إصابة بأنفلونزا الخنازير فى المدارس.
◄ أزمة داخل الحكومة بسبب تأجيل التعديل الوزارى.
◄ عائشة تتمسك باستكمال مشروع تصدير شغالات للكويت.
◄ استياء بين مرضى التأمين الصحى بالإسكندرية بسبب فرض رسوم جديدة.
◄ تذاكر مباراة مصر وتنزانيا تثير أزمة فى أسوان.
◄ انخفاض دخل الفرد فى مصر يهدد التنمية الاقتصادية.


نقلت "المصرى اليوم" فى عددها الصادر هذا الصباح، وصية أول ضحية لـ"أنفلونزا الخنازير" فى المدارس قبل موته بلحظات، والتى عبر فيها عن أمنيته أن تصل مصر لكأس العالم، وقضى الزميل محمد المهدى على بورصة ومزايدات الصحف فى التعديلات الوزارية، وكشف على لسان مصدر مسئول أن الرئيس مبارك كلف الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بتقسيم وزارة النقل إلى 3 قطاعات مستقلة، ووزير النقل الجديد يؤدى اليمين الدستورية الاثنين، ويوضح أن استدعاء المهندس سامح فهمى وزير البترول كان لبحث زيادة الغاز المصدر لإسرائيل.

وأرادت الجريدة توصيل رسالة سياسية "محددة"، بإبرازها خبر اعتراف الرئيس الفرنسى ساركوزى بارتكابه خطأ حين وافق على ترشيح نجله لرئاسة حى فى باريس، ونشرت الزميلة غادة عبد الحافظ تفاصيل القبض على 19 شخصاً ينتمون لـ"فكر الجهاد" أثناء تخطيطهم لحوادث إرهابية ضد أجانب وإسرائيليين وهو الخبر الذى انفرد اليوم السابع بنشره ومتابعه تفاصيله

◄ وزارة الصحة تحذر الحجاج: فقد بطاقة التطعيم يعرضكم لـ"الحجر الصحى".. وإغلاق مدرستين و8 فصول بالقاهرة وحلوان.
◄ استئصال ورم 15 كيلو جراماً من رحم فتاة فى أسيوط بعد جراحة 4 ساعات.
◄ عاكف: سأمنح جائزة لمن يساعدنا فى تأجير قاعة لإجراء انتخابات مكتب الإرشاد.
◄ تقرير التنمية البشرية 2010 يرصد تراجع القيم فى المجتمع المصرى.
◄ السعودية تعيد 9 جمال مصرية لإصابتها بـ"الحمى المالطية" والمحاجر البيطرية: المرض متوطن.
◄ التحفظ على شحنة "نعال أحذية" تحمل رسوماً مسيئة للإسلام بالإسكندرية.


أبرزت الصحيفة إلقاء قوات الأمن القبض على 3 من شباب حركة 6 أبريل بدعوى مشاركتهم فى ندوة سياسية بمركز "أيمن نور" الثقافى.. وبلغة تهكمية اعتبرت الصحيفة الخبر بمثابة بداية حوار بين الحكومة والمعارضة.

وتقول "الدستور" إن أنباء التعديل الوزارى المرتقب أصابت دواوين الوزارات بـ "الشلل"، وهو ما دفع الدكتور أحمد نظيف إلى إصدار تعليمات للوزراء، أول أمس، بعدم الالتفات إلى تلك التكهنات، بحسب معلومات أدلت بها مصادر للصحيفة، من ناحية أخرى سيطرت أنباء التعديل الوزارى على اجتماع نوادى أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، وهو ما دفع رئيس جامعة سابق للقول بأن "الأستاذ الجامعى المتغطى بالوزير عريان".

ويكشف الزميل طارق صبرى عن صفقة عقدتها وزارة الداخلية مع شركة دعاية وإعلان لاحتكار حقيبة الإسعافات الطبية والمثلث العاكس، فيما يعود بنا الزميل الوليد إسماعيل لحادثة قطارى العياط، مشيراً إلى أن فنيى القطارين أكدا أمام النيابة، أن أجهزة التحكم كانت تعمل بكفاءة قبل إقلاعهما من المحطة.

◄ أنباء التعديل الوزارى تصيب الوزارات بـ "الشلل".. و"نظيف" يواصل المراوغة.
◄ مصادر: مكتب الإرشاد لم يدعُ لانتخابات مجلس شورى جديد للإخوان حتى الآن رغم انتهاء ولاية المجلس الحالى فى نهاية يناير المقبل.
◄ "العفو الدولية" تطالب مصر بمحاكمة المسئولين عن تعذيب أبو عمر المصرى أسوة بإيطاليا.
◄ الحكومة تبدأ الحوار مع المعارضة باعتقال 3 من شباب "6 أبريل".
◄ سقوط عصابة جديدة للاتجار بالأعضاء البشرية فى حلوان.
◄ مفاجأة: تنظيم الاتصالات يقرر قطع الخدمة عن مستخدمى الأجهزة الصينية غير المطابقة للمواصفات.
◄ 20 ألف جنيه غرامة "الشيشة" فى مقاهى الإسكندرية.


ما زالت "الشروق" تسير على درب ما سمته "مصادر مطلعة"، حيث أكدت فى عددها الصادر هذا الصباح، أن هذه المصادر كشفت لها أن التعديل الوزارى سيتم الأسبوع المقبل قبيل بدء الدورة البرلمانية الجديدة، بل وربطت الصحيفة بين هذا التعديل وبين الخطاب الذى سيلقيه الرئيس مبارك أمام البرلمان، كما نقلت الجريدة، أن دراسة دمج وزارتى الثقافة والإعلام سيتم فى شهر أبريل 2010.

وعلى الصعيد الرياضى ذكرت "الشروق" أن السفير المصرى لدى الجزائر عبد العزيز سيف النصر، أكد أن القسم القنصلى بالسفارة يقوم بإصدار 300 تأشيرة يومياً للجزائريين الراغبين فى زيارة مصر من أجل حضور مباراة مصر والجزائر 14 نوفمبر الجارى، بالإضافة إلى إصدار 100 تأشيرة للإعلاميين والصحفيين الجزائريين.

كما أبرزت "الشروق" ما جاء بعظة البابا شنودة التى ألقاها أمس محذراً من العبث فى لائحة الانتخاب يؤدى إلى بطريرك "عينه مكسورة"، كما حذر أى شخص من تقديم لائحة جديدة باسم المجلس الملى، وفى هذه الحالة فسوف يصل الأمر إلى القضاء، على حد قوله.

وذكرت الصحيفة ما أعلنته وحدة الاتصالات بالأمم المتحدة عن التوصل إلى حل لمشكلة عدم وجود شاحن موحد لأجهزة المحمول، حيث أعلنت الوحدة التوصل إلى نوع من الشواحن بإمكانه شحن جميع أنواع الهواتف.

◄ مصر الـ 54 فى تصنيف السلام العالمى.. وإسرائيل فى المركز 141.
◄ اعتقال 3 نشطاء من "6 أبريل" لكتابتهم عبارات تندد بالتوريث.
◄ جلسة مغلقة لتقرير الحالة النفسية لقاتل مروة الشربينى.
◄ إحالة المتهمين بالانتماء إلى "الجهاد" لنيابة أمن الدولة خلال ساعات.
◄ إحالة البابلى للتحقيق لتطاوله على مساعد مدير الاتحاد السكندرى.
◄ الأخ الصينى لأوباما يكتب تاريخ الأسرة فى رواية.

_________________
حبيبكم و اخوكم في الله
>>>>>>>>هادي<<<<<<<<<
اللهم احب الذين احبوني فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam94.yoo7.com
 
صحافة القاهرة الجمعة: الوليد بن طلال يتبرع بـ 800 ألف جنيه لضحايا قطارى العياط.. والبابا شنودة:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلامنا يوحدنا :: جرائد وكتب :: جرائد وكتب عربية-
انتقل الى: