اسلامنا يوحدنا
>>>>>(((((((بسم الله الرحمن الرحيم)))))))<<<<<
بلغنا انك غير مسجل في هذا الموقع للتسجيل اضغط على التسجيل
و اذا كنت عضو اضغط على زر >>>>>>> دخول
و اذا كنت زائر و لا تريد الانضمام الينا اضغط على اخفاااااااااء
الادارة

اسلامنا يوحدنا

الاسلام الرابطه الوحيده بين المسلمن مع بعضهم و المسلمين مع غيرهم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة الخميس.. نافعة: الحكم الاستبدادى يهدد مصر 40 سنة قادمة.. لقاء غامض بين مبارك وفهمى يثير شائعات حول التعديلات الوزارية..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 652
تاريخ الميلاد : 28/04/1994
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 24
الموقع : www.alw7da.tk
العمل/الترفيه : الانترنت و تصاميم المواقع و الراديو و القنوات على النت
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة الخميس.. نافعة: الحكم الاستبدادى يهدد مصر 40 سنة قادمة.. لقاء غامض بين مبارك وفهمى يثير شائعات حول التعديلات الوزارية..   الجمعة نوفمبر 06, 2009 3:03 pm

صحافة القاهرة الخميس.. نافعة: الحكم الاستبدادى يهدد مصر 40 سنة قادمة.. لقاء غامض بين مبارك وفهمى يثير شائعات حول التعديلات الوزارية.. المعمل الجنائى: قاتل مروة الشربينى سن سلاحه يوم جريمته
الخميس، 5 نوفمبر 2009 - 01:38

إعداد علام عبد الغفار


نجاح مشروع التوريث فى مصر يعنى حكما استبداديا لمدة 40 سنة قادمة، والتوريث العائلى من الرئيس الأب إلى الرئيس الابن هو إفراز طبيعى لنظام حكم استبدادى مشوه، واللقاء الغامض بين مبارك وفهمى يفجر موجة شائعات مثيرة حول التعديل الوزارى، وكارثة تصدير الغاز لإسرائيل كلها مانشيتات مثيرة وتصريحات نارية شنتها صحافة القاهرة اليوم وخاصة الصحف الخاصة.

كما تابعت الصحف القضية الإنسانية التى تهم المصريين فى الداخل والخارج وهى محاكمة قاتل مروة الشربينى الذى أكد المعمل الجنائى على أن القاتل سن سلاحه قبل ارتكاب جريمته ضد الضحية، وأيضا نقلت اعترافه بالندم على الحادث، ومنها إلى زيارة هيلارى وزيرة خارجية أمريكا إلى مصر وتأكيدها على أن أمريكا تؤيد إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وبعيدا عن السياسة نجد الدكتور خليفة فرغلى مقرر المجلس القومى للسكان يقول إن نسبة إنجاب المصريين تراجعت 40% فى 27 عاما، وإيمان بيبرس رئيس جمعية تنمية المرأة تطالب برفع سن الزواج لدى الفتاة إلى 20 سنة لتقليل فرص الإنجاب.


تصدرت صورة الرئيس محمد حسنى مبارك وهيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية الصفحة الأولى لصحيفة الأهرام، فضلا عن ذلك فقد اهتمت الأهرام بنقل الكواليس الكاملة لذلك التصريح بداية من تأكيد كلينتون للرئيس مبارك بأن مصر شريك أساسى فى حل القضايا الإقليمية والعالمية، إضافة إلى الدور الأمريكى فى التوفيق بين الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وفى إطار التغطية اليومية لتطور مرض أنفلونزا الخنازير، فقد نشرت الأهرام فى صفحتها الأولى خبرا عن إغلاق 4 فصول بالمنوفية والقليوبية والإسكندرية، وذلك بعد ظهور حالات إصابة إيجابية فى تلك المدارس.

ومن المنيا أعد الزميل حجاج الحسينى تقريرا عن حركة القطارات فى المنيا، حيث أكد فى تقريره أنه خلال 28 ساعة فقط شهدت محافظة المنيا 4 أعطال وحوادث لقطارات السكة الحديد فى الاتجاهين من القاهرة إلى أسوان والعكس، حيث خرجت إحدى العربات عن القضبان ونشب حريق فى عربات القطار الأسبانى المكيف رقم 983، وكذلك تعطل القطار 186 المتوجه من بورسعيد إلى سوهاج.

◄ كلينتون أكدت للرئيس أن مصر شريك أساسى إقليمياً وعالمياً.
◄ مبادرة جزائرية لتخفيف التوتر قبل مباراة 14 نوفمبر.
◄ انتهاء أصعب مرحلة لنقل الغاز إلى الصعيد.
◄ إغلاق 4 فصول بالمنوفية والقليوبية والإسكندرية.
◄ واشنطن تعلن تأييدها لتشكيل حكومة وطنية فلسطينية بشكل اعترافها بحق إسرائيل فى الوجود.
◄ إسرائيل تهدد بحرب جديدة على غزة.


فى خبر مثير أبرزت جريدة الأهرام المسائى مفاجأة كارثة العياط الأخيرة، مشيرة إلى اكتشاف النيابة وجود أعطال بالقطارين عند إعادة تمثيل الحادث، وتيل الفرامل يشعل النيران فى القطار الأسبانى بالمنيا.

كما كتب محمد رمضان أن الدكتور خليفة فرغلى مقرر المجلس القومى للسكان قال إن نسبة أنجاب المصريين تراجعت 40% فى 27 عاما، مشيرا إلى أن متوسط عدد الأطفال لكل سيدة فى عمرها الإنجابى كان 5,3 طفل عام 1981، وفى 2008 أصبح 3 أطفال لكل امرأة، كما طالبت إيمان بيبرس رئيس جمعية تنمية المرأة بإلغاء الدعم عن الطفل الثالث ورفع سن الزواج لدى الفتاة إلى 20 سنة لتقليل فرص الإنجاب.
ومن جانبها، رفضت عائشة الأعمال المحظورة للمرأة بالخارج ضمانات لحفظ المتعاقدات فى الكويت.

◄ مهزلة جديدة فى كارثة العياط .. النيابة فوجئت بتعطيل القطارين عند إعادة تمثيل الحادث.
◄ "الجزيرة" تشترى الـ"ART" الرياضية بـ2 مليار و750 ألف دولار.
◄ الأحزاب ترفض استقواء "إسحق" بالخارج.
◄ "فريدم هاوس" تجرى استبيانا تطالب فيه بمعلومات عن الأوضاع فى مصر.
◄ عائشة ترفض الأعمال المحظورة للمرأة بالخارج وضمانات لحفظ حقوق المتعاقدات فى الكويت.
◄ خلال ساعات إعلان الشركات الفائزة بمشروع طاقة الرياح.
◄ مشيرة خطاب تعلن حربا شرسة على أطباء الختان وتطالب الصحة بفضح ممارستهم.


اهتمت جريدة الأخبار فى صفحاتها الأولى بأن الرئيس مبارك يبحث مع "هيلارى كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية قضية السلام والأوضاع الدولية، وأشارت "هيلارى" إلى أن موقف واشنطن بشأن رفض الاستيطان لم يتغير وأنها ملتزمة بإقامة دولة تجسد طموح الشعب الفلسطينى، كما أبرزت الجريدة أن مجلس الوزراء يستعرض تكليفات الرئيس للحكومة والتى تركزت على مواصلة الإصلاح الاقتصادى وبرنامج الاستثمار من أجل التشغيل لمواجهة الأزمة العالمية الراهنة والتقدم لمجلس الشعب باعتماد إضافى يصل إلى 10 مليارات جنيه، إضافة إلى الموازنة السابقة.

كما أبرزت الجريدة قيام مجلس الوزراء ببحث تقرير حادث قطار العياط، مشيرة إلى تأكيد مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن المؤشرات الأولية للحادث تشير إلى أن العنصر البشرى هو المسئول الأول عن الحادث.

ركزت الجريدة فى صفحاتها على التقاء منتخب مصر مع تنزانيا بإستاد أسوان فى السابعة والنصف مساء، مشيرا إلى أن المنتخب المصرى اختتم تدريباته أمس استعدادا للقاء مما طمأن الجهاز الفنى.

وفى سياق آخر اهتمت الجريدة بموافقة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب على مشروع قانون تعديلات قانون الخدمة العسكرية التى تضمنت الإعفاء من الخدمة للشاب الذى يثبت عدم قدرة أشقائه أو زوج أمه على الكسب.

◄ كلينتون: مستمرون فى رفض الاستيطان.. ونسعى لإقامة دولة فلسطينية.
◄ مجلس الوزراء يستعرض تكليفات الرئيس للحكومة.. ويبحث تقريرا حول حادث العياط.
◄ 10 مليارات جنيه إضافية للمياه والصرف وزيادة فرص العمل والاستثمار.
◄ الغاز الطبيعى فى أسوان الشهر القادم.
◄ مصر وتنزانيا الليلة بأسوان استعدادا للجزائر.
◄ لجنة الدفاع بالشعب توافق على تعديلات قانون الخدمة العسكرية.
◄ فى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د.أحمد نظيف.. تطوير نظم التأمينات الاجتماعية ومواصلة برامج الاستثمار من أجل التشغيل.. والإعلان عن أسعار المحاصيل الزراعية لتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح.


اهتمت جريدة الجمهورية كباقى الصحف القومية الصادرة اليوم بلقاء الرئيس المصرى حسنى مبارك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، والتى بعث فيها مبارك بمقترحات جديدة لأوباما لتحريك السلام فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة فلسطين التى أكدت كلينتون على أن أمريكا تؤيد إقامة دولة فلسطينية عاصمتها الشرقية.

كما تابعت الجريدة تصريحات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف التى أكد أن هناك آليات محددة لتنفيذ تكليفات مبارك وقرارات وتوصيات مؤتمر الحزب الوطنى، بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه دعما إضافيا لمشروعات البنية الأساسية و42 قانونا جديدا فى الأجندة التشريعية. وبالبنط العريض قالت الجمهورية خط الغاز يتجاوز قاع النيل إلى أسوان وذلك ضمن تنفذ البرنامج الانتخابى للرئيس محمد حسنى مبارك.

◄ مبارك يبعث لأوباما مقترحات جديدة لتحريك السلام.
◄ مجلس الوزراء برئاسة نظيف: آليات محددة لتنفيذ تكليفات مبارك وقرارات وتوصيات الحزب الوطنى.
◄ تنفيذا لبرنامج الرئيس الانتخابى.. خط الغاز يتجاوز "قاع النيل" إلى أسوان.
◄ النائب العام يرفض سفر أيمن نور إلى أمريكا.
◄ الفقى: إيقاف بث قناة العالم الإيرانية من النايل سات والعرب سات.
◄ شيخ الأزهر: الكمامة لا تبطل الإحرام.
◄ فلكى كويتى: الجمعة 27 نوفمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك.


اهتمت جريدة الوفد فى عددها الأول على إعلان مجلس الوزراء تأجيل الدراسة فى حالة تطور الإصابة بأنفلونزا الخنازير، حيث أكدت غرفة عمليات مجلس الوزراء فى بيان رسمى أصدرته أمس، أن تأجيل الدراسة أمر وارد فى حالة تطور أعداد الإصابات بأنفلونزا الخنازير وزيادة حالات الوفيات وتفشى الوباء بشكل عام. وانتقلت الوفد لتشير إلى وجود لقاء غامض بين مبارك ووزير البترول يتسبب فى تفجير موجة شائعات حول التعديل الوزارى وأزمة الغاز.

كما تابعت الزميلة سامية فاروق فى قضية "السى دى" الشهيرة، مؤكدة على رفض شوبير طلب البرنامج بالرد على أقوال هبة غريب، ومنها إلى تحليل ياسر شورى لمؤتمر الحزب الوطنى الأخير الذى اعتبره بروفة أخيرة للتوريث من خلال حملة التنسيق بين قيادات الحزب الوطنى لإرهاب أحزاب المعارضة.

◄ زيارة هيلارى من وجهة نظر أمريكا.. حاولت إخراج العلاقات بين مصر وإسرائيل من أسوأ حالتها.
◄ تأجيل الدراسة فى حالة تطور الإصابة بأنفلونزا الخنازير.
◄ إغلاق فصلين جديدين بالقاهرة وطنطا بسبب أنفلونزا الخنازير.
◄ لقاء غامض بين مبارك ووزير البترول يفجر موجة شائعات حول التعديل الوزارى وأزمة الغاز.
◄ شوبير رفض طلب البرنامج بالرد على أقوال هبة غريب.
◄ المؤتمر القادم يشهد الإعلان رسمياً عن مرشح الرئاسة.
◄ حملة تنسيق بين قيادات الحزب الوطنى لإرهاب أحزاب المعارضة.


تحالف دولى للضغط على الدول التى تعرقل اتفاقية مكافحة الفساد، والقاهرة تصر على "السرية" هكذا بدأت جريدة المصرى اليوم عددها، مشيرة إلى أن المنظمات الدولية تصف رد مصر بشأن قضية مكافحة الفساد بـ"الكارتون"، والوفد المصرى يتوجه للدوحة دون "توجيه رسمى" بالتصعيد أو التهدئة ومصدر حكومى مصر لديها تحفظات على آلية التنفيذ ولا ترفض الشفافية، لكن ترى تطبيقها "تدريجيا".

وتابع الزميل محمد المهدى التكهنات الأخيرة حول التعديلات الوزارية التى أكد أنها تهدأ فى "مقر الحكومة" وتنشط فى رئاسة الجمهورية بالإضافة إلى تأكيد المتحدث الرسمى للحكومة على وجود مقعد واحد شاغر.

أما القضية التى جذبت الجميع فهى اعتراف قاتل مروة الشربينى وتأكيد ندمه على جريمته، وينفى أن يكون الدافع "عداء الأجانب"، والمعمل الجنائى يؤكد على وجود حجران لـ"سن" السكين.. و"خليفة" يرد: الحجران دليل على القصد الجنائى، كما أشارت الجريدة إلى قيام الصحة ببلاغ للنيابة ضد 3 مستشفيات بسبب الإهمال فى التعامل مع الضحية السادسة لأنفلونزا الخنازير ورد الرقابة الإدارية تؤكد كان يمكن إنقاذ الضحية والتقاعس قتلها وليس المرض.

وأبرزت الجريدة تصريحات هيلارى كلينتون حول تأييد إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 والقدس الشرقية ضمن الدولة المنتظرة، و"سى أن أن" تقول مبارك ظهرا قويا فى مؤتمر "الوطنى" رغم بلوغه 81 سنة وجمال يسير على خطاه.

◄ المنظمات الدولية تصف رد مصر بـ"الكارتون".. والوفد المصرى يتوجه للدوحة دون "توجيه رسمى" بالتصعيد أو التهدئة.
◄ "الصحة" تقدم بلاغاً للنيابة ضد 3 مستشفيات بسبب الإهمال فى التعامل مع الضحية السادسة لأنفلونزا الخنازير.
◄ أمين مساعد الجامعة العربية: مواجهة 14 نوفمبر فى الكرة لا فى السياسة.
◄ سى إن إن: مبارك ظهراً قوياً فى مؤتمر الوطنى رغم بلوغه 81 سنة.. وجمال يسير على خطاه.
◄ رجال أمن يدخلون مقر المؤتمر الصحفى لحزب الدستورى ويكتبون أسماء الحاضرين.
◄ النائب العام يرفض سفر أيمن نور للولايات المتحدة.


بمانشيت "مبارك أعد جمال ليكون الرئيس القادم والأحزاب مصابة بالعفن والوزراء والنواب الأقباط يعملون لصالح نظام مبارك" بدأت جريدة الدستور صفحتها الرئيسية، كما قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والذى أكد على أن مصر مقبلة على نوع جديد من توريث السلطة "عائلى" من الرئيس "الأب" إلى الرئيس "الابن" وهو إفراز طبيعى لنظام طبيعى لنظام حكم استبدادى مشوه، إذا نجح مشروع التوريث فمصر مقبلة على كارثة وحكم استبدادى لمدة 40 سنة قادمة، أما صحيفة كريستيان بوست الأمريكية فاتهمت المعنيين بشئون المسيحيين فى العالم "النظام المصرى" ببناء علاقاته مع الأقباط فى مصر على أساس "الخداع"، مشيرة إلى أن الحكومة تختار بعض قياداتها من صفوف الأقباط للحفاظ على صورتها أمام المجتمع الدولى.

وحسب ما كتب الزميل عبد المنعم محمود أن الإخوان يؤجلون انتخابات الإرشاد لمنتصف العام القادم، مشيرا إلى خلاف جديد بين عاكف والجماعة حول إجراء الانتخابات على جميع المقاعد، وذلك بعد قيام عدد من أعضاء مجلس شورى الجماعة بجمع توقيعات إخوانية للمطالبة بإجراء تحقيق موسع حول المخالفات اللائحية التى تمت خلال الفترة الماضية.
أما الزميل عبد المعطى المحمدى، فكتب عن التعديل الوزارى.. العدد محدود والغموض مستمر.. والتوقيت فى علم "الرئيس"، ووزير البترول التقى مبارك فى رئاسة الجمهورية أثناء اجتماع مجلس الوزراء.

◄ حسن نافعة: مبارك أعد جمال ليكون الرئيس القادم والأحزاب مصابه بالعفن.
◄ خبراء: عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير "واحد من كل مائة ألف" ولا مبرر لتعليق الدراسة.
◄ مصادر: الإخوان تؤجل انتخابات مكتب الإرشاد لمنتصف العام القادم.
◄ وزير البترول التقى مبارك فى رئاسة الجمهورية أثناء اجتماع مجلس الوزراء.
◄ قاتل مروة الشربينى يدلى بشهادته أمام المحكمة بعد امتناعه فى الجلسات السابقة.
◄ النائب العام يمنع أيمن نور من السفر لأمريكا.
◄ مفتى الجمهورية يؤكد عدم شرعية تقصير المسئولين عن الحجاج.
◄ رئيس حزب الدستورى يعلن استعداد الحزب للتعاون مع الإخوان المسلمين.


أبرزت الشروق فى صدر صفحتها الأولى أنباء عن بدأ انتخابات مكتب إرشاد الإخوان وتصعيد العريان، مشيرة إلى ترجيح بعض المصادر إلى أعادة انتخاب كل من الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد والمهندس خيرت الشاطر النائب الثانى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد على بشر، وتصعيد الدكتور عصام العريان الذى جاء ترتيبه السادس فى آخر انتخابات للمكتب، كما نقلت تصريحا خاصا للشيخ يوسف القرضاوى الذى أكد فيه على رغبته فى أحداث هزة تخرج بالجماعة من ركودها.

وجاء حسب ما كتبته الزميلة دينا سليمان عن لقاء هيلارى كلينتون مع أحمد أبو الغيط وزير الخارجية عقب لقائها الرئيس مبارك، أن التفاوض هو الحل النهائى لوقف الاستيطان، كما نقل الزميل محمد البنهاوى عن المباراة المصيرية بين مصر والجزائر يوم 14 نوفمبر ستكون على التليفزيون المصرى.

كما تابعت الشروق التكهنات الخاصة بالتعديل الوزارى، مؤكدة على صعود أسهم أحمد زكى بدر وزيرا للتعليم وعلاء فهمى للنقل ومصافحة موظفى المراسم لسامح فهمى تلفت الأنظار، بالإضافة إلى تأكيد المعمل الجنائى الألمانى على أن قاتل مروة الشربينى لا يتعاطى المخدرات وسن سلاحه يوم ارتكابه الجريمة.

◄ هيلارى كلينتون: تفاوض الحل النهائى سيوقف الاستيطان.
◄ أنباء عن بدء انتخابات مكتب إرشاد الإخوان وتصعيد العريان.
◄ مباراة 14 نوفمبر حصرياً على التلفزيون المصرى.
◄ 400 معيد يرفضون إحالتهم إلى وظائف إدارية بجامعة عين شمس.
◄ المعمل الجنائى: قاتل مروة الشربينى لا يتعاطى المخدرات وسن سلاحه يوم ارتكاب الجريمة.
◄ سقوط التهم الموجهة لزعيم تنظيم طلائع الفتح وتوقعات بالإفراج الشرطى.
◄ 10% من حملة المؤهلات المتوسطة يؤدون الخدمة العسكرية بالشرطة بقرار من وزير

_________________
حبيبكم و اخوكم في الله
>>>>>>>>هادي<<<<<<<<<
اللهم احب الذين احبوني فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam94.yoo7.com
 
صحافة القاهرة الخميس.. نافعة: الحكم الاستبدادى يهدد مصر 40 سنة قادمة.. لقاء غامض بين مبارك وفهمى يثير شائعات حول التعديلات الوزارية..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلامنا يوحدنا :: جرائد وكتب :: جرائد وكتب عربية-
انتقل الى: